استراتيجيات تحقق أعلى الايرادات من اعلانات جوجل

10 استراتيجيات تحقق أعلى الايرادات من اعلانات جوجل

تدور حول تحسين دخلك الاعلانى من خدمة Adsense

أبسط واسهل طريقة للحصول على الاعلانات هى خدمة Adsence التى تقدمها جوجل وشرحناها تفصيلا العدد الماضى ، والمال الذى تحصل عليه من الاعلانات يأتى من طريقتين :الأول من عدد الناس الذين يشاهدون الاعلانات والثانى من عدد الناس الذين ينقرون على الاعلان ، والاعلانات نفسها بصفة عامة نوعان اعلانات نصية فى شكل روابط نصية أو اعلانات رسومية فى شكل شعارات أو مستطيلات عليها صور وأشكال رسومية ، ومكان الاعلان نفسه عامل من عوامل اختلاف الاسعار ، فالاعلانات الشريطية أعلى واسفل وعلى الجانبين سعرها أعلى من روبط الرعاية المشتراة فى الأسفل ، وفى هذا الموضوع سنتناول بالتفصيل عشرة استراتيجيات تساعدك على تحقيق أعلى الايرادات من الاعلانات مع جوجل Adsense
ليست جوجل وحدها فى الميدان ، بل يمكنك الحصول على اعلانات من مصادر أخرى غيرها ، وهذا يعتمد بالطبع على تسويقك للموقع وقدرتك على جذب غيرها من المعلنين ، لأن أى شركة لن تضع اعلانات على موقعك قبل أن تتأكد من مشاهدة عدد كبير من الزوار لهذا الموقع ، والرقم المطلوب ليس بالعشرات أو المئات بل بالآلاف مما يعنى أنك ستحتاج الى بذل جهد مضاعف فى تسويق وترويج موقعك، ولذلك فالسؤال : كيف تحقق أقصى استفادة من اعلانات جوجل
اذا كنت قد حققت لموقعك أو مدونتك الانتشار كما شرحت فى موضوع سابق فأمامك الآن عشرة استراتيجيات تجعلك تحقق أعلى دخل من اعلاناتك مع جوجل وهى :

الاستراتيجية الأولى :

لا تضع الاعلانات على صفحات تحقق لك بالفعل ايرادات كبيرة ، واذا كانت هناك صفحة مخصصة لاتصال الزوار بك ، لاتضع بها اعلانات ، والسبب فى هذه النصائح هو عدم تشتيت الزوار عن هدفك الأساسى من الصفحة او الموقع

الاستراتيجية الثانية :

ضع الاعلانات على الصفحات التى تقدم المعلومات والصفحات ذات الايرادات الضعيفة ، واذا كانت الصفحات ذات الايرادات الضعيفة تحتوى على اعلانات اخرى أو روابط لمنتجات أو مواقع خارجية ، فتخلص منها وضع بدلا منها اعلانات جوجل وحافظ على توازن معقول بين الصفحات ذات الاعلانات والصفحات المجانية الخالية من الاعلانات .

الاستراتيجية الثالثة :

اعثر على الكلمات المفتاحية المثالية . ينبغى أن تركز كل صفحة من صفحات الموقع على موضوع معين ، وينبغى على كل موضوع أن يركز على كلمة مفتاحية معينة ، لأنه اذا عرضت كل صفحات موقعك نفس اعلانات Adsence ، فسيفقد الزوار اهتمامهم ويتوقفون عن النقر و افضل وسيلة لتجنب ذلك هى تنويع الكلمات المفتاحية التى تركز عليها كل صفحة من صفحات موقعك

الاستراتيجية الرابعة :
تخلص من برامج المشاركة غير المجدية والتى لاتحقق لك أى ايرادات . وضع بدلا منها اعلانات جوجل التى ستكون أكثر ربحا ، لأن برامج المشاركة فى هذه الحالة ستعد خسارة لأن الزوار ينقرون عليها بدلا من النقر على اعلانات جوجل التى تحقق عائد أفضل ولأن جوجل ربما ترفض موقعك اذا كان لديك العديد من روبط لبرامج المشاركة والتسويق لحساب الغير ، ولأنه كلما زاد عدد المتاجر الالكترونية ، زاد تعقيد حياتك، ويمكنك بحسبة بسيطة مقارنة عائد اعلانات جوجل وبرامج المشاركة لتدرك الفرق ولتعرف على أيهما تبقى .

الاستراتيجية الخامسة :

تخلص من اعلانات منافسيك على موقعك . يمكنك زيارة موقعك بشكل متكرر ومراقبة الاعلانات ، واذا وجدت أن اعلانات منافسيك تظهر على موقعك ، يمكنك فلترتها واستبعادها بالخطوات التالية : ادخل على حسابك فى Asense ثم انقر على تبويب Adsense Setup ثم انقر على Competitive Ad Filter من صف الروابط التى ستظر أسفل التبويبات ستعرض الصفحة التالية عناوين المواقع التى يتم استبعادها من اعلانات مواقعك . اذا كنت تريد اضافة موقع انسخ الرابط من اعلان المنافسين والصقه فى مربع الفلترة ثم انقر بعد ذلك على حفظ التغييرات save changes لاضافة هذه المواقع الى فلتر الاعلانات ، ويستغرق الأمر 4 ساعات حتى تسرى هذه التغييرات .

الاستراتيجية السادسة :

كن أمينا ولا تغش . ليس من المفروض أن نعتبر هذه النصيحة استراتيجية ، ولكنى أفعل ذلك بسبب وجود الكثيرين الذين يحاولون أن يخدعوا جوجل ويخاطرون فى ذلك باغلاق حساباتهم وأحذر بقوة من عدم النقر على الاعلانات فى موقعك ، ولاتطلب من الآخرين أن يفعلوا وذلك لعدة أسباب أولها أن الأمانة والصدق دائما هما السلوك الأمثل وثانيا لأن نجاح جوجل من نجاح المعلنين ، فهى عملية مستمرة ، وثالثا لأن جوجل ستكتشف ذلك وتوقف حسابك ، واذا كان لديك شك فأعلم أن جوجل لديها مئات المهندسين مهمتهم الوحيدة هى اكتشاف هذا السلوك ، كما أنها تطبق لوغاريتمات وأساليب تتبع متطورة للغاية ، واذا كانت لم تصل بعد الى حد الكمال فستصل اليه قريبأ ، ويمكن القول بأن نسبة الدقة فى اكتشاف النقرات الغير شرعية تصل الى 98 فى المائة ، واذا أردت الاتحدث أى مشكلة ، يمكنك أن تطلب من جوجل أن تتجاهل أى نقرات على اعلانات موقعك من عنوان جهازك اذا كان لديك عنوان ip ثابت

الاستراتيجية السابعة :
التنويع لا تضع كل اعتمادك على خدمة اعلانات جوجل ، فرغم الاستقرار وازدهار الحالى ، لكن كل شئ محتمل ، فقد تتعرض جوجل لهزة فى البورصة أو ضربة عنيفة من القراصنة أو تقل ايراداتها من الاعلانات لهذا من الضرورى أن تنوع من اعلاناتك ، ولا تقتصر على اعلانات جوجل فقط ، ويمكنك وضع الاعلانات المختلفة معا بشرط التمييز بينها فى الشكل والمظهر .

الاستراتيجية الثامنة :

اضافة وحدات روبط جوجل ، وحدات الروبط link units شكل آخر من الاعلانات النصية ، ويمكن اضافتها بنفس الطريقة التى تضاف بها اعلانات جوجل العادية . أنقر على Adsense setup ثم قسم Adsense for content ثم اختر link units وانقر على زر المتابعة continue .
فى الشاشة التالية يمكنك اختيار التنسيق والألوان والاعلانات البديلة وقنوات تتبع ايرادات وحدات الروابط واسماء الوحدات وتتيح لك جوجل امكانية وضع ثلاثة وحدات روابط على كل صفحة من صفحات موقعك . والهدف من اضافة وحدات الروابط هى عرض المزيد من الاعلانات الملائمة لموضوع موقعك ورغبات الزوار وبالتالى زيادة ايرادات ومعدلات النقر على اعلانات فى الموقع .

الاستراتيجية التاسعة :

تحسين صلة الاعلانات بالموقع . يمكنك أن تطلب من جوجل التركيز على صفحة معينة من موقعك لتحسين ارتباط الاعلانات بمحتوى موقعك . لتطلب من جوجل التركيز على قسم معين من الصفحة . ستحتاج الى اضافة مجموعة من رموز تعليقات html الخاصة لكود الصفحة ، وتحدد هذه الرموز بداية ونهاية أى قسم تريد من الاعلانات أن تركز عليه أو تتجاهله .

الاستراتيجية العاشرة :

تحسين الدخل من خلال احالة الناشرين الجدد لجوجل . بجانب اعلانات المحتوى واعلانات البحث تتيح لك جوجل مصدرا آخر لزيادة دخلك هو الاحالات referrals ، حيث يمكنك اضافة زر الاحالة الى الموقع عند النقر عليه فانه يرسل الزوار الى صفحة تسجيل فى برنامج اعلانات adsense واذا قام احدهم بالاشتراك فى adsense وحقق 100 دولار فى أول 90 يوم ، فان جوجل تدفع لك عمولة قدرها 100 دولار . ولتشغيل هذه الخاصية ، اذهب الى تبويب Adsense setup ثم اختر قسم الاحالات referrals ، تتسح لك صفحة الاحالات اختيار منتجات أو مجموعة معينة من المنتجات للاعلان عنها فى موقعك ، وتتيح لك كذلك ملاءمة الاعلانات للمحتوى ، ويمكنك اختيار حتى 15 منتج أو اعلان فى وحدة احالة . ويمكنك كذلك اختيار الفئات والكلمات المفتاحية لتضمن حصولك على اعلانات جديدة بمجرد توافرها .



تثبيت اعلانات جوجل فى موقع مستقل

فى الشهر الماضى شرحت كيفية الانضمام الى اعلانات جوجل واضافتها الى المدونات المجانية فى موقع blogger.com المملوك لشركة جوجل ، ولكن كيف يمكنك وضع اعلانات جوجل على موقع مستقل خاص بك ، نظرا لاختلاف الخطوات بين الاشتراك من أجل مدونة والاشتراك من أجل موقع عادى . وحتى وحتى لا يحدث ارباك سأذكر خطوات الاشتراك فى Adsense مرة أخرى ، ولكن هذه المرة ليس من أجل تثبيته فى مدونة ولكن من أجل تثبيته فى موقع مستقل :
اذهب الى العنوان التالى www.google.com/adsense ثم انقر على زر انشاء حساب الآن sign up now ستظهر لك شاشة انشاء الحساب وموضح بها جميع البيانات المطلوب ادخالها باللون الاحمر . بعد النقر على submit information ستستقبل رسالة بالبريد الالكتوخلال 24 ساعة ستقوم جوجل بتقييم موقعك ، واذا تم قبولك ، سترسل لك رسالة ببيانات الدخول ، ولا تصرف لك ايرادات الاعلانات الا بعد 30 يوم من نهاية كل شهر اذا تجاوز رصيدك 100 دولار . ويمكنك من ادارة حسابك من خلال أربعة تبويبات هى التقارير reports و adsense setup ,وحسابى my account وموارد resource . يمكنكم اختيار العملة المحلية بخلاف الدولار فى تبويب حسابى اذا وصل رصيدك الى 10 دولارات ، وتدعم جوجل الصرف بأكثر من 43 عملة محلية ، ويمكنك كذلك اختيار ثلاثة طرق للسداد : اما بشيك عادى أو بشيك مؤمن أو تحويل الكترونى الى حسابك مباشرة يمكنك وضع الاعلانات فى صفحات موقعك من خلال نسخ ولصق كود adsense ولا يسمح لك بالتلاعب فى الكود بأى شكل والا عرضت نفسك للعقوبة ، وتشترط جوجل تمييز

No comments: