أفضل طرق تسويق المواقع والمدونات وترويجها

أفضل طرق تسويق المواقع والمدونات وترويجها

التسويق ذاتى الدفع

الى جانب نقاط الدكتور رالف الثلاثة عشر هناك العديد من النصائح و الوسائل التسويقية الأخرى التى تساعد فى جذب الزوار لموقعك أو مدونتك ، منها مبدأ يعرف بالتسويق ذاتى الدفع ، ويقصد به انشاء أنظمة أو اجراءات فعالة موفرة فى التكلفة ، تجذب الزوار لموقعك أو مدونتك لسنوات وسنوات . وستحتاج الى الاستثمار فى بناء هذه الأنظمة ، التى بمجرد انشائها . ستنتشر فى الويب و تتيح للاخرين التسويق لموقعك دون أن تشعر ، وأى نظام يمكنك اعداده أو تنفيذه بحيث يتيح لروابطك أو رسائل مبيعاتك الانتشار فى الانترنت اعتمادا على التسويق الشفهى يعتبر وسيلة من وسائل التسويق ذاتى الدفع ، وقد يكون ذلك مقالة تحتوى على عنوان موقعك أو مجموعة من الروابط تقوم بارسالها الى العديد من أدلة المقالات أو كتاب الكترونى مجانى أو حتى برنامج مشاركه خاص بك ، ليصبح لديك شركاء يسوقون منتجك ، ولاتضطر للدفع لهم الا عندما ترى النتيجة ويصل الزوار لموقعك و يحققون لك الدخل فعليا ، وحتى تستمر هذه الأساليب سيجب أن تقدم ربحا أو قيمة للاخرين سواء فى صورة عموله أو فى صورة معلومات قيمة مجانية ، وفيما يلى صور من وسائل التسويق ذاتى الدفع :

1- التقارير المجانية المتسلسلة :
يقصد بالمتسلسلة هى التى تنتقل من فرد لفرد حتى تكون شبكة واسعة ، اذا كنت تبيع كتبا أو منتجا يعتمد على المعلومات مثل تقارير أبحاث السوق أو غير ذلك ، ينبغى أن تقدم عينة أو نموذج من قدرتك على التحليل مجانا ، بحيث يحرص أصحاب المواقع أو المدونات الأخرى على نشره عبر مواقعهم ، بحيث يتم التنزيل من موقعك أنت ، وهكذا ينتشر التقرير على الانترنت ، و يتضاعف عدد الذين يزورون موقعك عبر روابط المواقع أو المدونات الأخرى .

2- المقالات المجانية المتسلسلة :
اكتب مقالا قيما وضع عليه روابط مواقعك أو مدوناتك و انشر المقال فى أدلة المقالات حتى تحصل على عدد أكبر من الزيارات بسبب اعادة توزيع مقالاتك من خلال النقرات على الروابط الموجودة فى مقالاتك المجانية و من محركات البحث نفسها ، واحرص على أن تضمن هذا المقال معلومات قيمة ، لأن مديرى المواقع والمدونات الاخرى يحرصون على نشر المقالات المجانية عالية القيمة .

3- قائمة المشتركين المتسلسلة :
اذا كان لديك قائمة من المشتركين فأخبرهم بأن الفائز الذى يحيل أكبر عددد من المشتركين الجدد سيحصل على كذا و كذا مجانا .
4- برامج المشاركة المتسلسلة :
اذا كان لديك منتج خاص بك أو لديك حق بيع منتج ،فأحرص على التفكير فى تقديم برنامج المشاركة الخاص بك ، فانك لا تدفع أى شئ مقابل هذه الشعبية حتى تتم صفقة البيع فعلا . ويمكنك التفكير فى تنفيذ برنامج مشاركة متعدد المستويات مصحوبة بخطه حوافز جذابة

1 comment:

Land Marvel Properties said...

flats for sale
Customising and providing residential homes & commercial space as per clients requirements